أخبار مهمةالرئيسية

الشركة الجزائرية للحوم الحمراء انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار بين 38 الف و 70 الف

اعلان

 

الشركة الجزائرية للحوم الحمراء انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار بين 38 الف و 70 الف

الشركة الجزائرية للحوم الحمراء انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار بين 38 الف و 70 الف

شرعت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) ابتداء من يوم السبت الماضي في بيع اضحية العيد على المستوى الوطني بأسعار محددة، تتراوح بين 38 و70 الف دج.

وتعرف نقطة البيع التابعة للمؤسسة العمومية للحوم الحمراء، التي تتوفر على عدة إسطبلات بها عدد معتبر من الماشية، موزعة حسب اللون والسعر والحجم، “إقبالا هائلا” من طرف الراغبين في اقتناء الأضحية، والذين عبروا عن استحسانهم للأسعار التي تساير إمكانيات مختلف الشرائح الاجتماعية.

كما سجل تواجد كبير لممثلي المؤسسات وهم يتسابقون للظفر بالتوقيع على اتفاقية جماعية للمؤسسة، تسمح باقتناء الأضحية بطريقة تساير القدرة الشرائية للعمال.

اعلان

وأفاد المدير التجاري للشركة الجزائرية للحوم الحمراء، سعد مصعب في تصريح له قائلا: “أن عملية بيع كباش عيد الأضحى التي انطلقت يوم السبت 25 جوان على مستوى مستودعات الشركة وتدوم إلى غاية عشية يوم عيد الأضحى على المستوى الوطني وبأسعار تتراوح بين 38 و70 ألف دج حسب الوزن, لقيت استحسان المواطنين وحتى الشركات الراغبة في تخفيف الأعباء على موظفيها”.

وتابع “منذ انطلاق العملية، الإقبال كبير من طرف العائلات وكذا المؤسسات حيث تم لغاية يوم الأحد بيع عدد كبير من الأضاحي وتوقيع 30 اتفاقية جماعية بين الشركة ومؤسسات عمومية وخاصة وهناك قائمة انتظار لـ15 مؤسسة أخرى، تنتظر دورها لمعالجتها فور تخفيف الضغط على الإدارة، والطلب في تزايد”.

وتنص شروط التوقيع على اتفاقية البيع الجماعي للمؤسسات على ان يدفع الموظف 50 بالمائة من مبلغ الأضحية وتسدد المؤسسة، من جهتها، عن طريق الخدمات الاجتماعية، المبلغ المتبقي على دفعتين كمساعدة لتخفيف التكاليف على عمال المؤسسات ومسايرة قدرتهم الشرائية، حسب توضيحات السيد مصعب.

وتم بالمناسبة، يضيف المسؤول، تحديد عدة نقاط للبيع عبر الوطن. ويتعلق الأمر ببئر توتة (الجزائر العاصمة) والبوني (عنابة) والسانية (وهران) ونقطتين بولاية بجاية وعين مليلة، موضحا أن السعر نفسه، وتم تحديده من طرف لجنة الأسعار الخاصة التابعة للشركة الجزائرية للحوم الحمراء.

التموين مستمر حسب الطلب

وأكد أنه تم استقبال عدد “معتبر” من رؤوس الاغنام على مستوى مقر الشركة المخصص للبيع بمنطقة بابا علي وبمختلف المناطق الاخرى المتواجدة عبر التراب الوطني, وان عملية التموين متواصلة.

وعن سعر المواشي لدى الشركة الذي يلبي طلب مختلف شرائح المجتمع، أفاد المسؤول أن الفضل في ذلك يرجع إلى أن هذه المؤسسة العمومية شرعت منذ نهاية السنة الماضية في التحضير للعملية، حيث اقتنت المواشي من موالين في سن صغير وتمت العناية بها على مستوى مراكز التسمين التابعة للشركة.

وقال بهذا الصدد: “هذه إستراتيجية عمل تسمح للمؤسسة بالتحكم في الأسعار وضبطها سواء في شهر رمضان حيث يتم بيع اللحوم الحمراء بأسعار مدروسة أو فيما يتعلق بأضحية العيد”.

وحسب هذه الإستراتيجية المعمول بها، صنفت الشركة القطيع الذي تتوفر عليه، والموجه للأضحية، إلى خمسة (5) فئات وفق شرطين أساسيين يتعلقان بالوزن والسن، حيث يتراوح وزنها ما بين 30 إلى 90 كلغ وسنها بين سنة واحدة (خروف) وسنتين (كبش).

وتسوق الشركة الشريحة الأولى من أضاحي العيد، التي تحمل نقطتين باللون الأحمر، ويقدر سنها بسنتين ويتراوح وزنها بين 70 و90 كلغ، بـ70 الف دج. وتيلها فئة 63 الف دج، التي تحمل نقطة حمراء واحدة ويتراوح سنها بين 16 و18 شهرا ووزنها ما بين 60 و70 كلغ.

أما الفئة الثالثة من القطيع التي تحمل علامة باللون الأزرق وسنها اقل من 16 شهر بوزن يقدر بين 50 و60 كلغ، فحدد سعرها بـ48 الف دج. وهي فئة عرفت اقبلا كبيرا من طرف المواطنين المقبلين على الشراء.

وتباع الفئة الرابعة التي تحمل علامة باللون الاخضر بسعر 43 الف دج ويتراوح وزنها بين 40 و50 كلغ وسنها اقل من 14 شهر، أما الفئة الأخيرة (الخرفان) التي تتميز بعلامة باللون الأسود والتي يتراوح وزنها بين 30 و40 كلغ، فتباع بسعر 38 الف دج.

وـجمع مواطنون في عين المكان أن الأسعار مقارنة بمناطق أخرى منخفضة بحوالي 20 الف دج.

وفيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة، أكد ممثل الشركة أن العملية “متحكم فيها، وكل الماشية المسوقة خالية من الأمراض وما يؤكد ذلك الشهادة الصحية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع، وتعد هذه الشهادة وثيقة رسمية لعبور الماشية وبدونها لا يسمح بتنقلها من ولاية الى اخرى”.

وبهذا الصدد اكدت السيدة ك-هني، طبيبة بيطرية مشرفة على طاقم البياطرة في عين المكان، أن كل الماشية المتواجدة في نقاط بيع المؤسسة على غرار مقر بابا على، خالية من الأمراض، موضحة أن “فرقا بيطرية تقوم بإجراء فحوصات يومية واذا اكتشفت بعض الحالات يتم عزلها في الحين وتستفيد من متابعة لمعالجتها حتى التأكد من سلامتها وإذا ثبت العكس يتم إبعادها”.

وذكر السيد مصعب أنه بإمكان الشاري ترك الأضحية في الإسطبلات التابعة للشركة إلى غاية ليلة العيد مع إضافة مبلغ رمزي ( 1000 دج)، كما أشار إلى أن الشركة تقدم خدمة الذبح للراغبين في ذلك مع توفير المراقبة البيطرية قبل وبعد الذبح. وفي حالة التأكد من عدم سلامة أحشاء الأضحية بأمر البيطري يمنع تسليمها وترمى بطريقة آمنة.

 

اعلان

المدون محمد عبدو

كتاب الموقع لهم خبرة واسعة في مجال التوظيف والعمل يعملون على نشر اعلانات التوظيف والمسابقات الجديدة بشكل يومي من مصادر موثوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى