أخبار مهمةأسئلة مسابقات الوظيف العموميالرئيسية

أسئلة على مسابقة بيولوجي في قطاع الصحة من الدرجة الاولى والثانية

اعلان

أسئلة على مسابقة بيولوجي في قطاع الصحة من الدرجة الاولى والثانية

أسئلة على مسابقة بيولوجي في قطاع الصحة من الدرجة الاولى والثانية

يقدم موقعنا اسئلة المقترحة والشائعة لمسابقة البيولوج)ي من الدرجة 1 و 2

للمشاركة في المسابقة الشفوية للإلتحاق برتبة بيولوجي للصحة العمومية درجة أولى أو درجة ثانية ..؟ •

الأسئلة تكون بصفة عامة بسيطة :

تعريف نفسك ..؟ – ما هو تخصصك : ميكروبيولوجي .. ايكولوجي .. بيوكيمياء …؟ – ممكن يسألوك اسئلة تعرفهم او المواد المدروسة ..؟ – ماهي مذكرة التخرج ..؟ – ممكن يطلبوا تلخيص صغير جداً ..؟ – هل تعمل أم لا أو هل عندك خبرة في المجال ..؟
إذا كان نعم ما هي طبيعة العمل المهام و الخبرة ..؟ – و هناك اسئلة في مجال عمل المخبر المعني بالمسابقة مثل كيفية اخذ العينات ( دم بول ….. ) – ماهي القيم الطبيعية للسكر او الكولسترول في الدم تعريف بعض المصطلحات المخبرية مثل : ( FNS . Vx . VS . TP ) – او عن الاجهزة المخبرية و الانابيب و الادوات المسنعملة في المخبر ..؟ – كيما قلتكم الاسئلة على حسب التخصص و الخبرة و المخبر المعني بالمسابقة. • بعض الأسئلة عن ذلك :
1) عرف نفسك
( أنا السيد : …….. مواليد : ……… متحصل على شهادة : …………. تخصص : ………. سنة : ……….. )
2) أذكر خبراتك المهنية
( إن وجدت ) أي ( هل قمت بإجراء تربص تطبيقي ..؟ هل أنت تعمل حاليا في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني أو أي عمل آخر خاص بالمخبر )

3) من بين الأسئلة التي طرحت كانت كالتالي :

– كيف تتم تقنية أخذ العينات ( Technique de prélèvement ) – ما هي أنواع أنابيب الإختبار : ( Tubes de prélèvement = tubes EDTA . citraté . hépariné.sec ) – لماذا يطلب الطبيب تحاليل ( FNS ) و ذلك لتقييم بعض الأمراض التي تصيب الدم ( فقر الدم مثلا ). – ما هو الأنبوب الذي نستعمله لفحص FNS ( نستعمل tube EDTA ). – ما هو الأنبوب المستعمل لتحاليل البيوكيمياء ( biochimie ) .. نستعمل ( tube hépariné ). – ماذا نستعمل من أنبوب لتحاليل علم الأمصال ( sérologie ) .. نستعمل ( tube citraté ou tube sec ). – ما هي تحاليل ( biochimie ) .. تحاليلها هي : ( glycémie . urée . créatinine . cholestérol total . triglycéride …..). – ماذا نعني ب ( ECBU ) .. نعني بها : ( Examen Cyto – Bactériologie des Urines ).

اعلان

اعلان

المدون محمد عبدو

كتاب الموقع لهم خبرة واسعة في مجال التوظيف والعمل يعملون على نشر اعلانات التوظيف والمسابقات الجديدة بشكل يومي من مصادر موثوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى