الرئيسيةالوظيف العموميمسابقات وطنية 2021

وزارة التعليم العالي تعلن عن تفتح 1655 منصب مالي

وزارة التعليم العالي تفتح 1655 منصب مالي للماجستير والدكتوراه

 

 

 

وزارة التعليم العالي تفتح 1655 منصب مالي للماجستير والدكتوراه

 

اصدرت وزارة العالي والبحث العلمي، بيانا بخصوص توظيف حملة شهادات الدكتوراه والماجستير، وقالت أنه جرى عقد اجتماع بمقر الوزارة اليوم الاثنين، بحضور ثلاثة مدراء مركزيين  ومجموعة من حملة الدكتوراه والماجستير .

وذكر البيان انه تم استغلال جميع المناصب المالية التي اصبحت شاغرة بعنوان 2020، مشيرا الى انه تم منح القطاع 1400 منصب مالي اضافي، وبالتالي فان مجموع المناصب المالية المفتوحة لرتبة استاذ مساعد قسم “ب” مقارنة بسنتي 2020 و 2021 حددت بـ 1655 منصب مالي، خصصت منها 1043 منصب للجامعات و 273 منصب للمراكز الجامعية و 339 منصب للمدارس العليا.

وافاد البيان انه ينتظر إصدار نص تنظيمي مشترك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وكذا المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، يتضمن استحداث آليات جديدة لتوظيف حاملي شهادتي الماجستير والدكتوراه في المؤسسات والإدارات العمومية والقطاع الاقتصادي العمومي والخاص.

عقد ممثلو التنسيقية لقاء مع إطارات الوزارة، يوم الاثنين 13 سبتمبر الجاري على الساعة 14 زوالا، وقد تناول هذا اللقاء مطلب التنسيقية والمتمثل في “التوظيف المباشر لحملة الدكتوراه والماجستير الذي تطالب به التنسيقية منذ سنوات بناء على القوانين والمراسيم التي تدعم هذا المطلب وكان رد الوزارة، أن هذا المطلب غير مؤسس قانونا وقراءة التنسيقية للنصوص غير سليمة. كما تناول اللقاء التجاوزات التي تجرى في مسابقات التوظيف من خلال فرض مطابقة التخصص والتلاعب بنقاط المقابلة وكذا المناصب الشحيحة، حيث أفاد مدير الموارد البشرية، إلى أن الوزارة قد استفادت من 1655 منصبا جديدا وزعت على الجامعات وفق احتياجاته

اعلان عن مسابقة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تم كشف مانع الإعلانات

يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع