أخبار مهمةالرئيسية

نحو توسيع قائمة للاستفادة من منحة البطالة

اعلان

 

نحو توسيع قائمة للاستفادة من منحة البطالة

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة عن توجه الحكومة نحو توسيع قائمة المستفيدين من منحة البطالة، لتمس اليتامى القابضين لجزء من تقاعد آبائهم المتوفين، وذلك بصفة استثنائية، مشيرا أن القرار جاء تطبيقا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال اجتماع مجلس الوزراء، مؤكدا أن: “المشروع قيد الدراسة وسيتم الإفراج عنه قريبا”.

وأوضح الوزير في رده على سؤال برلماني بخصوص إمكانية توسيع قائمة المستفيدين من منحة البطالة لتمس الأشخاص ما فوق الـ40 سنة أي بالتحديد 50 سنة، بالقول إن المشروع جديد ويحتاج إلى وقت لدراسة كافة المقترحات بما فيها الأشخاص الذين استفادوا من تأمين محدود بفترة قصيرة بسبب تحايل الخواص.

وأشار المسؤول الأول عن قطاع العمل في رده على السؤال أن الحكومة تدرس حاليا مقترحا لتوسيع منحة البطالة يمس هذه المرة اليتامى الذين يستفيدون من جزء من معاشات آبائهم المتوفين وذلك كإجراء استثنائي التمسه رئيس الجمهورية لهذه الفئة خلال اجتماع مجلس الوزراء، مصرحا: “المرسوم التنفيذي قيد الدراسة وسيتم إصداره قريبا”

.وفيما يخص تحديد قائمة المهن الشاقة وتأخر صدورها لسنوات، قال الوزير إن إعداد مشروع المدونة الجزائرية للوظائف والمهن في مراحله الأخيرة، ويوجد قيد الدراسة حاليا على مستوى مصالح الحكومة.

اعلان

وأضاف شرفة في رده على النواب، أن ضبط معايير تحديد مناصب العمل الجد شاقة يتطلب دراسة معمقة لتحديدها من بين ما لا يقل عن 5510 مهنة وشغل مصنف في المدونة بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية مع مراعاة التطور التكنولوجي في عالم الشغل، قائلا من غير المعقول طرح قائمة محددة دون أخرى.

المصدر :الشروق 

اعلان

المدون محمد عبدو

كتاب الموقع لهم خبرة واسعة في مجال التوظيف والعمل يعملون على نشر اعلانات التوظيف والمسابقات الجديدة بشكل يومي من مصادر موثوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى