أخبار مهمةالرئيسية

بريطانيا تمنح 10 الاف تأشيرة عمل

بريطانيا تمنح 10 الاف تأشيرة عمل

بريطانيا تمنح 10 الاف تأشيرة عمل

 

 

تستعد بريطانيا لمنح ما يصل إلى 10500 تأشيرة عمل مؤقتة سعيا منها للاستجابة للنقص باليد العاملة، وهو قرار اتخذته الحكومة، السبت، وهو ما يمثل تحولا غير متوقع في سياسة الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التأشيرات، التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر من أكتوبر إلى ديسمبر، سوف تعوض النقص الحاد في السائقين والعاملين في قطاعات رئيسية من الاقتصاد البريطاني مثل تربية الدواجن.

وأدى نقص عدد سائقي صهاريج الوقود إلى تشكل طوابير كبيرة أمام المحطات في الأيام الأخيرة، في وقت تجاهل المواطنون دعوات الحكومة لهم بعدم التهافت على شراء البنزين بعد أن أغلقت بعض المحطات أبوابها بسبب نقص الإمدادات.

ويمثل قرار منح تأشيرات عمل تراجعا في موقف رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي شددت حكومته قوانين الهجرة في مرحلة ما بعد بريكست، وأكدت مرارا أن اعتماد بريطانيا على العمالة الأجنبية يجب أن يتوقف.

وعلى مدى أشهر، حاولت الحكومة تجنب الوصول إلى هذا الوضع، على الرغم من التحذيرات من العديد من القطاعات الاقتصادية والنقص المقدّر بمئة الف سائق شاحنة.

وتعرّض جونسون لضغوط متزايدة من أجل التحرك، بعدما تضافرت تداعيات الجائحة وبريكست لتُفاقم أزمة نقص عدد السائقين، إضافة إلى أزمات أخرى منها ارتفاع أسعار الطاقة.

وستفرج وزارة التعليم والوكالات الشريكة لها عن ملايين الجنيهات لتدريب 4 آلاف سائق شاحنة من خلال إقامة مراكز تدريب لزيادة سرعة العملية.

 

Britain is preparing to grant up to 10,500 temporary work visas in an effort to respond to a shortage of workers, a decision taken by the government on Saturday, which represents an unexpected shift in immigration policy after Britain’s exit from the European Union.

The visas, which run for three months from October to December, will make up for an acute shortage of drivers and workers in key sectors of the British economy such as poultry farming.

The shortage of fuel tanker drivers led to the formation of large queues in front of stations in recent days, at a time when citizens ignored government calls for them not to rush to buy gasoline after some stations closed due to lack of supplies.

The decision to grant work visas represents a reversal of the position of Prime Minister Boris Johnson, whose government has tightened immigration laws in the post-Brexit era, and has repeatedly stressed that Britain’s dependence on foreign workers must stop.

For months, the government tried to avoid this situation, despite warnings from many economic sectors and an estimated shortage of 100,000 truck drivers.

Johnson was under increasing pressure to act, after the repercussions of the pandemic and Brexit combined to exacerbate the driver shortage crisis, in addition to other crises, including high energy prices.

The Ministry of Education and its partner agencies will release millions of pounds to train 4,000 truck drivers by setting up training centers to speed up the process.

 

مصادر من جريدات عالمية 

https://www.nytimes.com/

https://news.sky.com/

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تم كشف مانع الإعلانات

يرجى تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع