التعليم الجامعيالتعليم الجزائريالرئيسية

انطلاق الترشح لأستاذ مميز وأستاذ إستشفائي جامعي مميز

اعلان

 

انطلاق الترشح لأستاذ مميز وأستاذ إستشفائي جامعي مميز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح دورة ترشح لتعيين الأساتذة والأساتذة الاستشفائيين الجامعيين في درجة “أستاذ مميز” و”أستاذ استشفائي مميز”.

ووفقًا لبيان الوزارة، يأتي هذا الإجراء تطبيقا للأحكام الانتقالية المنصوص عليها في المادة 57 من المرسوم التنفيذي رقم 08-130 الصادر في 3 مايو 2008، والمتعلق بالقانون الأساسي للأستاذ الباحث (المعدل والمتمم)، وكذلك المادة 63 من المرسوم التنفيذي ذاته، المتعلقة بالقانون الأساسي للأستاذ الباحث الاستشفائي الجامعي (المعدل والمتمم).

وأضافت الوزارة أن الترشح لرتبة “أستاذ مميز” مفتوح للأساتذة العاملين الذين أكملوا 20 سنة من الخدمة الفعلية بحلول 31 ديسمبر 2023، إلى جانب الإنتاج العلمي والبيداغوجي منذ تعيينهم كأستاذ، وذلك بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

اعلان

أما بالنسبة لرتبة “أستاذ استشفائي مميز”، فهي مخصصة للأساتذة الاستشفائيين الجامعيين العاملين الذين أكملوا 20 سنة من الخدمة الفعلية بحلول 31 ديسمبر 2023، من بينها 10 سنوات كرئيس مصلحة استشفائية جامعية، بالإضافة إلى الإنتاج العلمي والبيداغوجي منذ تعيينهم كأستاذ استشفائي، وذلك بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

يتم تقديم ملفات الترشح حصريًا عبر منصة رقمية متاحة على الرابط التالي: https://services.mesrs.dz/Emeritat، حيث يبدأ استقبال الطلبات من الأحد 18 أغسطس 2024 حتى الأحد 1 سبتمبر 2024.

كما أشارت الوزارة إلى أن الأساتذة والأساتذة الاستشفائيين الجامعيين الذين أُحيلوا على التقاعد قبل 1 يناير 2024، والذين استوفوا شروط الترشح خلال فترة نشاطهم، يمكنهم الحصول على لقب التميز الفخري بعد تنصيب اللجنة الوطنية للتميز.

 

المدون محمد عبدو

كاتب الموقع له خبرة واسعة في مجال التوظيف والعمل يعمل على نشر اعلانات التوظيف والمسابقات الجديدة بشكل يومي من مصادر موثوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى