القطاع العسكريالرئيسية

التسجيل في مدارس أشبال الأمة 2024

اعلان

 

التسجيل في مدارس أشبال الأمة 2024

مدارس أشبال الأمة 

في إطار إعادة إحياء النهج التكويني الذي تميزت به مدارس أشبال الثورة، المعتمد على الانتقاء المبكر للعناصر البشرية الفتية ذات المواهب المتعددة والذي أثبت فعاليته الأكيدة قبل ثلاث وعشرين سنة خلت، في تعزيز صفوف الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بالكفاءات المطلوبة في جميع مجالات النشاط العسكري، اندرج قرار إحداث مدارس أشبال الأمة في 26 أكتوبر 2008 التي تم انجاز باكورتها الأولى عبر فتح مدرسة أشبال الأمة الثانوية بمدينة وهران بالغرب الجزائري خلال السنة الدراسية 2009-2010.

تعريف مدارس أشبال الأمة 

  • ضمان تعليم مدرسي للطورالثانوي.
  • تكميل التعليم المدرسي بتكوين يطور قيم الوطنية، الإنضباط، السلوك المتحضر، روح المسؤولية والعمل الجماعي.
  • توجيه الشبل المتحصل على شهادة البكالوريا، حسب احتياجات وزارة الدفاع الوطني والمعدل المحصل عليه في امتحان البكالوريا، لمتابعة تكوين عسكري وجامعي في إحدى هياكل التكوين للجيش الوطني الشعبي.

يتم القبول للالتحاق بهذه المدارس وفقا لنتائج امتحان يتم إجراؤه للتلاميذ المترشحين الذين تتوفر فيهم الشروط التالية:

  • الجنسية الجزائرية؛
  • شروط السن والمؤهل الدراسي حسب الطور؛
  • الفحص الطبي؛
  • العزوبة؛
  • تصريح من الولي الشرعي للتلميذ.

    إضافة إلى ذلك فهذه المدارس يمكن أن تستقبل تلاميذ من دول أجنبية وذلك وفقا للقواعد المعمول بها في إطار التعاون ما بين الجيوش.

اعلان

التسجيلات بالنسبة للسنة الأولى ثانوي مفتوحة للذكور والإناث.

يتابع المترشحون والمترشحات المقبولون تعليم الطور الثانوي على مستوى مدارس أشبال الأمة.

شروط التسجيل في أشبال الأمة

التسجيل الاولى

هل يمكن التسجيل في اشبال الامة للسنة الثانية ثانوي؟
  •  الجنسية الجزائرية؛
  •  مولود (ة)2009 فما بعد؛
  •  متحصل على شهادة التعليم المتوسط بعنوان السنة الدراسية 2023-2024 بمعدل يساوي أو يفوق 20/12 و موجه (ة) إلى الشعبة «علوم وتكنولوجيا»؛
  •  التمتع باللياقة البدنية والصحة الجيدة.

مراحل التسجيل

1-التسجيل الأولي: التسجيل الأولي للمشاركة في المسابقة يكون حصريا على هذا الموقع الالكتروني خلال الفترة الممتدة من 30 جوان إلى 11 جويلية 2024.

2-الإنتقاء: يتم انتقاء المترشحين للمشاركة في المسابقة حسب ترتيب النتائج المتحصل عليها خلال السنة الدراسية وعدد المقاعد البيداغوجية المتاحة. على المتسابقين المقبولين للمشاركة في المسابقة، سحب استدعاءاتهم عن طريق هذا الموقع الالكتروني ما بين 2024/07/25 و 2024/07/31.

إمتحانات المسابقة للسنة الأولى ثانوي:

  1. فحص طبي و إختبار اللياقة البدنية،
  2. إختبارات كتابية في مواد الرياضيات، فيزياء-تكنولوجيا واللغة العربية.

3-القبول: على المتسابقين والمتسابقات المقبولين للدخول إلى مدارس أشبال الأمة سحب استدعاءاتهم عن طريق هذا الموقع الالكتروني ما بين 2024/08/25 و2024/08/31.

يمكنكم التسجيل مباشرة على موقع وزارة الدفاع https://preinscription.mdn.dz/cadets/index.php

وتحقيقا لغاية النخبوية سيحظى طلبة مدارس أشبال الأمة بتكوين راق في كل الميادين وذلك بفضل نوعية العنصر البشري المؤهل المجند لهذا الغرض والوسائل البيداغوجية الحديثة المتوفرة بهذه المدارس وهيئتها المديرة المتمثلة في مجلس توجيهي ومجلس بيداغوجي مكلفان بإعداد ومتابعة تلقين البرامج التعليمية المسداة على مستوى هذه المؤسسات والتي تؤهلهم للتدرج واجتياز شهادة البكالوريا، ومن ثم توجيه الناجحين لمواصلة التكوين على مستوى إحدى المدارس العليا للجيش الوطني الشعبي بعد متابعة سنة التكوين القاعدي المشترك على مستوى الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال، كل هذا من أجل تحقيق المزيد من الاحترافية لإطارات الجيش المستقبليين وعصرنة قواته المسلحة.

المدون محمد عبدو

كاتب الموقع له خبرة واسعة في مجال التوظيف والعمل يعمل على نشر اعلانات التوظيف والمسابقات الجديدة بشكل يومي من مصادر موثوقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى